• أخر الموضوعات

    الاثنين، 19 ديسمبر، 2016

    هل تم إختراق وتهكير برنامج تيليجرام Telegram فعلياً؟؟ وكيف يمكنك حماية نفسك من الإختراق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهلاً وسهلاً بـ متابعى موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار ، إستكمالاً لشروحات الأندرويد وبرامج الهواتف الذكيه نتطرق فى موضوع اليوم إلى إختراق برنامج تليجرام Telegram وتهكير بعض الحسابات من قبل بعض الماكرين ، وهل تم ذلك فعلاً أم أنها شائعات فقط ، فما هى حقيقة الأمر؟؟

    هل تم إختراق وتهكير برنامج تيليجرام Telegram فعلياً؟؟ وكيف يمكنك حماية نفسك من الإختراق

    مواضيع ذات صلة:
    كيفية عمل رقم أمريكى على برنامج بريمو Primo بعد التحديثات الأخيره
    وصول خاصية محادثات الفيديو كول فعلياً للتطبيق الشهير الواتس اب Whatsapp
    تطبيق Google Duo يحتل المركز الأول على متجر جوجل بلاي بعد يومين فقط من إنطلاقه
    تحديث جديد فى تطبيق نوفا لانشر Nova Launcher يحمل خصائص ومميزات أندرويد نوجا الجديد
    تحميل برنامج إنستجرام معدل OGinsta و +Instagram لتشغيل حسابين إنستجرام على نفس جهاز الأندرويد



    من بضعة ايام قرأت موضوعاً عن إختراق برنامج تليجرام Telegram وهذا ما استبعدته تماماً عن الحدوث لأنه برنامج محمى بطريقة جيده من أى عبث أو تهكير ، وأنا شخصياً أعتبره من أفضل برامج المحادثات التى يمكنك الإعتماد عليها فى حياتك الشخصيه دون خوف أو قلق بـ خلاف برامج المحادثات الأخرى مثل تطبيق الواتس اب أو الفيس بوك ....إلخ ، ولكن للأسف نجد أن برنامج تليجرام Telegram لم يحظى بـ الشعبيه التى حظى بها البرنامجين الأخيرين.

    منذ ظهور تطبيق تليجرام Telegram وهو برنامج مفتوح المصدر ويمكن لأى مطور أن يفحص أكواد البرنامج ومعرفة البيانات التى يجمعها البرنامج عن مستخدميه ، وما الذى يخفيه عنهم وبالفعل أكد المطورون أن هذا البرنامج لا يحتوى على أية أذونات مخفيه  ولا يوجد أى قلق منه خلاف برامج المحادثات الأخرى ، كما أنه منذ بدايته وقام مالك التطبيق بـ وضع جائزه قدرها 200 ألف دولار لأى شخص يستطيع تهكير البرنامج والحصول على بيانات أو رسائل مستخدمى التطبيق ويمكنك الإطلاع على التفاصيل من هنا:


    أعود مرة أخرى لـ أسأل ما السبب وراء ظهور شائعات إختراق برنامج تليجرام Telegram وهل هى فعلاً شائعات فقط أم هى حقيقة وأنه بـ الفعل تم اختراق البرنامج والحصول على بيانات مستحدميه؟؟

    بـ الطبع قومت بالبحث لكى أعرف ما السبب وراء ذلك ووجدت فعلاً أن الأخبار صحيحه ولكن ليست بهذه الطريقه حيث أنه بـ الفعل تم الحصول على بيانات بعض المستخدمين والوصول الى صورهم الخاصه وإبتزازهم بسبب تلك المعلومات والصور ، ولكن الخطأ فى الموضوع هو إختراق حساباتهم على تليجرام Telegram حيث أنه لم يتم اختراق أية حسابات وما زالت الحمايه على التطبيق كسابق عهده.

    فى الكلمات القادمه تجد تفسير ما حدث والحقيقه وراء ذلك:
    ما حدث فعلاً هو أنه بعض الأشخاص الماكرين يقومون بعمل حسابات شخصيه تشبه حساب تليجرام الرسمى الخاص بالشركه ومراسلة بعض الضحايا بطريقة عشوائيه طبعاً واخبارهم ان حساباتهم قامت بـ إنتهاك سياسة الشركه وعليهم إرسال أرقامهم التى تسجلوا بها فى تطبيق تليجرام Telegram حتى تتم معالجة الأمر ، وللأسف يقتنعون بـ هذه المكيده ويرسلوا أرقامهم.

    هؤلاء الأشخاص الماكرين يقومون بـ طلب إستعادة الباسورد عن لـ نفس الرقم وتصل رسالة من شركة تليجرام بها كود لإستعادة الباسورد ، وبـ الطبع يعودون لـ مراسلة ضحاياهم مرة اخرى كى يأخذوا منهم هذا الكود ، وللأسف يرسلون لهم الكود بـ كل سذاجه وحسن نيه منهم ، وبذلك يجدون حساباتهم تم الدخول عليها واخذ المعلومات الشخصيه بـ الإضافه إلى صورهم الخاصه الموجوده فى المراسلات.

    الى هنا نكون قد عرفنا كيف تتم اختراق حسابات تليجرام Telegram وهذا ليس بـ خطأ الشركه ، وانما هو خطأ من الأشخاص الذى لا يعرفون شيئا عن مراسلات الشركات ،


    كيف يمكنك حماية نفسك من هؤلاء الماكرين؟؟
    1- أية مراسلات تأتيك من شركة تليجرام Telegram تأكد بوجود علامة زرقاء على حسابهم كما بـ الصوره:

    هل تم إختراق وتهكير برنامج تيليجرام Telegram فعلياً؟؟ وكيف يمكنك حماية نفسك من الإختراق


    2- مراسلة الشركات للمستخدمين لا يطلبون منهم أرقام هواتفهم التى تسجلوا بها لأنهم بـ الفعل يملكونها ، و أيضاً لا يطلبون منهم أكود تم إرسالها إليهم مسبقاً ... فـ هذا فقط يدعو إلى الريبة والحذر.

    3- عند قيام احد المستخدمين بانتهاك سياسة أى شركة لا يراسلونه بأنه تم الانتهاك ويريدون رقم هاتفه ، ولكن ما يحدث هو أحد الامرين: حظر الحساب بشكل دائم أو الحظر بشكل موقت مع تنبيهه بذلك.

    4- اهم طرق الحمايه هو عمل المحادثات السريه مع الأصدقاء والعائله وذلك لأنه فى كل مره يتم حذف برنامج تليجرام Telegram ومن ثم إعادة تثبيته وتفعيله من جديد تجد هذه المحاداثات السريه قد حذفت من الحساب ، وبذلك لو حدث إختراق لـ حسابك لأى سبب كان فـ إن الشخص المخترق لن يجد هذه الرسائل ابداً.

    5- تشغيل خاصية أو ميزة التدمير الذاتى فى المحادثات السريه.

    أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم - شكراً لكم ،،،

    إلى هنا يكون موضوعنا اليوم قد أنتهى،،، ألقاكم بـ خير فى شروحات قادمه تخص الأندرويد وبرامج الهواتف الذكيه ،،،

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Adblock Detected

    هل تحب موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار؟؟
    نتمنى دعمك أخى/تى بـ وضع موقعنا فى القائمه البيضاء لـ مانع الإعلانات المدرج مع متصفحك

    أضغط هنا لـ معرفة طريقة وضع موقعنا فى القائمه البيضاء

    شكراً لك

    ×

    عالم التكنولوجيا والاستثمار

    موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار بدأ فى الربع الأخير من عام 2015 ، وبدأت معه قناة اليوتيوب التى تحمل نفس اسم الموقع ، وهو موقع تقنى يهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا و الأرباح من الإنترنت وبرامج الويندوز والأندرويد ، كما يهتم الموقع بتقديم حلقات وشروحات للربح من الانترنت والعملات الافتراضيه.

    اعلن هنا

    تابعنى على فيس بوك

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *