• أخر الموضوعات

    الاثنين، 9 يناير، 2017

    إضافة شريط أليكسا Alexa Toolbar فى المتصفح لمعرفة ترتيب أى موقع

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهلاً وسهلاً بـ متابعى موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار ، إستكمالاً لشروحات بلوجر والربح من المدونات والمواقع وقنوات اليوتيوب نتطرق فى موضوع اليوم إلى إضافة بسيطه ولكنها مهمه جداً للجميع بـ شكل عام ولأصحاب المدونات والمواقع والمنتديات بـ شكل خاص وهى إضافة أليكسا Alexa Toolbar على متصفحك.

    إضافة شريط أليكسا Alexa Toolbar فى المتصفح لمعرفة ترتيب أى موقع

    مواضيع ذات صلة:
    شرح كيفية إضافة صفحة سياسة الخصوصيه لمدونات بلوجر
    شرح موقع Zoho أفضل طريقة لإنشاء بريد إلكترونى رسمى لموقعك
    شرح كيفية إضافة صفحة اتصل بنا لمدونات بلوجر عن طريق موقع FoxyForm
    فائدة القائمه البريديه Feedburner للمدونات والمواقع وكيفية الإشتراك فى التغذيه


    ما هو ترتيب أليكسا Alexa؟؟
    موقع أليكسا Alexa هو موقع تابع لـ شركة أمازون ويوفر ترتيب أى موقع بـ النسبه للمواقع الأخرى على مستوى العالم كما يوفر ترتيب أى موقع بـ النسبه للدول الأكثر تصفحاً له.

    ما الفائده من ترتيب أليكسا Alexa؟؟
    بـ الطبع فائده كبيره من ترتيب أى موقع فى أليكسا حيث أنه عند ظهور موقع ما على ترتيب أليكسا Alexa فـ هذا معناه أنه بدأ يحظى بـ الزوار والمتابعين وكلما أنخفض ترتيب هذا الموقع فى أليكسا Alexa فـ هذا يعنى أن الزوار والمتابعين للموقع أكثر من زى قبل ، بـ معنى عندما يكون ترتيب موقع ما هو 2 مليون على ترتيب أليكسا Alexa ومثلاً زوار الموقع 500 زائر يومياً على سبيل المثال ليس الحصر ، وبعد مرور 15 يوم أصبح ترتيب نفس الموقع 1 مليون على ترتيب أليكسا Alexa فـ هذا معناه أن زوار الموقع أصبحوا أكثر وتجاوزوا 800 زائر على سبل المثال وعندما يصبح ترتيب نفس الموقع 100 ألف فقط فـ هذا معناه أن الزوار تجاوزوا 2000 زائر يوميا.

    ما معنى أن ترتيب موقع ما 100 ألف على مستوى العالم و10 ألاف على مستوى دولة معينه؟؟
    معني أن ترتيب موقع ما 100 ألف على مستوى العالم أى أن هناك 99.999 موقع يسبقه على مستوى العالم وعلى مستوى جميع الدول المختلفه بما فيها المواقع الكبيره والمشهوره مثل جوجل ، فيس بوك ، يوتيوب ، واتس اب ، وغيرها ، بينما ترتيب نفس الموقع 10 ألاف على مستوى دولة معينه ولتكن مصر مثلاً فـ هذا معناه أن دولة مصر هى أكثر الدول تصفحاً لهذا الموقع وأنه يوجد 9.999 موقع يسبقه على مستوى هذه الدوله بما فيها أيضاً المواقع الكبيره والمشهوره.

    ما الفائده من إضافة شريط أليكسا Alexa على المتصفح؟؟
    يعطيك معلومات عن أى موقع تتصفحه فى نفس اللحظه دون اللجوء إلى دخولك فى موقع أليكسا Alexa ووضع رابط الموقع وعمل بحث عنه ، فـ هى إضافه تعمل بـ شكل آلى بـ مجرد زيارة أى موقع وتعطيك ترتيب هذا الموقع بـ النسبه لجميع المواقع على مستوى العالم وعلى مستوى أكثر دوله تصفحاً له وايضاً تظهر عدد الروابط الخارجيه والتى تسمى BackLinks ومدة تحميل الموقع وبعض المواقع الشبيهه به.

    يمكنك تحميل الإضافه بـ البحث عنها فى جوجل أو من خلال الضغط على هذا الرابط:
    بعدها قم بـ الضغط على Install Alexa Browser Extension وبعدها يتم تحويلك على متجر الإضافات الخاص بـ المتصفح الذى تستخدمه ومن ثم الضغط على Add Extension والإنتظار حتى يتم تحميل الأداه وتثبيتها على متصفحك.

    قم بـ الضغط على أيقونة الأداه التى ظهرت أعلى المتصفح والتى تنقلك إلى الموقع الرسمى لـ أليكسا Alexa وتجد أمامك نموذج إستطلاع ، ولك الحريه فى إكمال هذا النموذج أو عمل تخطى له Skip.

    بعد إتمام تلك الخطوات تكون قد نجحت فى تحميل وتنصيب وتفعيل أداة أليكسا Alexa لـ ترتيب المواقع وبعدها أى موقع تقوم بـ زيارته يكفيك فقط بعد تحميل الموقع أن تضغط على أيقونة الأداه أعلى المتصفح وتجد جميع البيانات الخاصه بالموقع والتى تحدثت عنها فى بداية الموضوع.

    إلى هنا يكون موضوعنا اليوم قد أنتهى،،، ألقاكم بـ خير فى شروحات قادمه تخص الربح من بلوجر والمدونات والمواقع وقنوات اليوتيوب ،،،


    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Adblock Detected

    هل تحب موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار؟؟
    نتمنى دعمك أخى/تى بـ وضع موقعنا فى القائمه البيضاء لـ مانع الإعلانات المدرج مع متصفحك

    أضغط هنا لـ معرفة طريقة وضع موقعنا فى القائمه البيضاء

    شكراً لك

    ×

    عالم التكنولوجيا والاستثمار

    موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار بدأ فى الربع الأخير من عام 2015 ، وبدأت معه قناة اليوتيوب التى تحمل نفس اسم الموقع ، وهو موقع تقنى يهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا و الأرباح من الإنترنت وبرامج الويندوز والأندرويد ، كما يهتم الموقع بتقديم حلقات وشروحات للربح من الانترنت والعملات الافتراضيه.

    اعلن هنا

    تابعنى على فيس بوك

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *