• أخر الموضوعات

    الجمعة، 20 يناير، 2017

    توقف إرسال تحديثات نسخة الأندرويد الجديده نوجا 7.0 إلى المستخدمين بسبب مشاكل برمجيه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهلاً وسهلاً بـ متابعى موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار.
    موضوعنا اليوم عن شركات الهواتف الذكيه وتحديثات نظام التشغيل الأندرويد وتحديداً عن وقف كلاً من شركة سامسونج Samsung وشركة إتش تى سى HTC وشركة سونى Sony من إرسال تحديثات نسخة الأندرويد الجديده التى تحمل أسم نوجا وإصدار 7.0 إلى مستخدمى هواتفهم المحموله.


    مواضيع ذات صلة:


    فى الأسابيع الماضيه كانت شركة إتش تى سى HTC هى أول شركة قامت بـ إرسال تحديث نظام الأندرويد إلى نسخة الأندرويد نوجا الجديد وقامت بـ إرساله لبعض المستخدمين فى الولايات المتحده الأمريكيه ومن بعدها توالت التحديثات إلى باقى دول العالم.

    أثناء إرسال تحديث نسخة الأندرود الجديده والتى تحمل أسم نوجا ورقم الإصدار 7.0 من قبل شركة إتش تى سى HTC إلى مستخدمى هواتفها على مستوى العالم قامت الشركة بوقف التحديثات فى الأسبوع الماضى وذلك بسبب ثغره برمجيه تم أكتشافها وكانت النتيجه هى وقف التحديثات.

    لم تصرح شركة إتش تى سى HTC عن الفتره اللازمه والمطلوبه لـ تخطى هذه المشكله وحلها ومن ثم إعادة إرسال التحديثات مرة أخرى إلى المستخدمين إلا أن هناك بعض التسريبات التى تكشف عن المشكله وأن الشركة أوشكت على حلها وسـ يتم إعادة إرسال التحديثات خلال الثلاثة أسابيع المقبله وسـ يتم دمج نسخة من التحديثات الأمنيه الخاصه بـ شركة جوجل مع التحديثات الجديده.


    فى اليوم التالى تقريباً قامت شركة سامسونج Samsung بـ إيقاف تحديثات هواتفها إلى نسخة الأندرويد الجديده نوجا 7.0 بسبب مشاكل برمجيه أيضاً كما هو الحال مع شركة HTC.

    هذه المشاكل البرمجيه حدثت مع الهواتف الذكيه التى تعمل بـ معالجات كوالكوم Snapdragon 820 فى الصين ولم تظهر تلك المشاكل مع الهواتف التى تعمل بـ معالجات سامسونج Exynos 8890 وهذه الهواتف الأخيره ظلت تتلقى التحديثات بدون أية مشاكل تذكر.

    لم تصرح شركة سامسونج عن موعد إعادة إرسال التحديثات من جديد كما لم تصرح أيضاً بأن هذه المشاكل البرمجيه تتعلق بـ منطقة معينه أو بـ معالجات معينه.


    واليوم صرحت شركة سونى Sony هى أيضاً بوقف تحديثات نسخة الأندرويد الجديده نوجا 7.0 لـ أصحاب هواتف عائلة Z5 وذلك لـ ظهور بعض المشاكل لدى المستخدمين الذين استقبلوا التحديثات من قبل.

    طبقاً لتصريحات شركة سونى Sony التى صرحت بـ أن هذه المشاكل تتعلق بـ الصوتيات سواء فى تطبيقات الصوت أو الملفات الصوتيه المخزنه على ذاكرة SD ، كما صرحت الشركه بأنها بـ الفعل حددت المشكله وسببها والآن تعمل على حلها وسـ يتم إعادة إرسال التحديثات مرة أخرى إلى المستخدمين فى فتره بسيطه.

    أيضاً وجب التنويه على أن هواتف سونى Sony من عائة Xperia X إستقبلت التحديثات فى أخر العام الماضى ولم تظهر أية مشاكل فى نسخة الأندرويد الجديده.

    أخيراً يتبادر فى ذهن كل من قرأ الموضوع وتابع أخرأخبار الشركات سؤالاً مهماً وهو هل كل تلك المشاكل التى ظهرت مع شركات الهواتف الذكيه سببها أن هذه الشركات لم تقوم بـ عمل الإختبارات اللازمه قبل بث التحديثات إلى مستخدمى هواتفهم؟؟ أم أن المشكله تكمن اساساً فى نسخة الأندرويد الجديده نوجا 7.0 ؟؟

    أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم - شكراً لكم ،،،

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Adblock Detected

    هل تحب موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار؟؟
    نتمنى دعمك أخى/تى بـ وضع موقعنا فى القائمه البيضاء لـ مانع الإعلانات المدرج مع متصفحك

    أضغط هنا لـ معرفة طريقة وضع موقعنا فى القائمه البيضاء

    شكراً لك

    ×

    عالم التكنولوجيا والاستثمار

    موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار بدأ فى الربع الأخير من عام 2015 ، وبدأت معه قناة اليوتيوب التى تحمل نفس اسم الموقع ، وهو موقع تقنى يهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا و الأرباح من الإنترنت وبرامج الويندوز والأندرويد ، كما يهتم الموقع بتقديم حلقات وشروحات للربح من الانترنت والعملات الافتراضيه.

    اعلن هنا

    تابعنى على فيس بوك

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *