• أخر الموضوعات

    الأحد، 14 مايو، 2017

    أعلنت جوجل عن مشروع Project Treble وظيفته تسريع وصول تحديثات الأندرويد إلى الهواتف الذكيه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أكثر مايشغل بال مستخدمى هواتف الأندرويد هو متى تصل التحديثات لـ هواتفهم وفى حال كنت من مستخدمى أحد هواتف جوجل Pixel or Nexus فـ التحديث يصلك أسرع أما إن كنت تستخدم هاتف لـ شركة أخرى فـ تحتاج الانتظار مدة قد تتجاوز عام كامل.

    أعلنت جوجل عن مشروع Project Treble وظيفته تسريع وصول تحديثات الأندرويد إلى الهواتف الذكيه

    موضوعات ذات صلة:


    أعلنت شركة جوجل Google عن مشروع جديد أطلقت عليه إسم Project Treble ووظيفته حسب تصريحات الشركه بـ أنه يهدف إلى حل مشكلة تأخر وصول تحديثات الأندرويد إلى الملايين من مستخدمى نظام الأندرويد حول العالم، وكشفت شركة جوجل Google بـ أن البنيه البرمجيه للمشروع متوفره حالياً فى نسخة الأندرويد التجريبيه الجديده التى تحمل إسم Android O.

    ما هو مشروع جوجل الجديد Project Treble؟؟
    بداية يجب معرفة السبب وراء تأخر وصول التحديثات لـ مستخدمي نظام الأندرويد حسب تصريحات جوجل والتى ذكرت بـ أن كل تحديث رئيسي جديد لـ نظام أندرويد يمر بـ خمس مراحل قبل الوصول إلى المستخدم:
    1. تُصدر جوجل الشفرة المصدرية للتحديث الأخير بحيث يصبح بإمكان الشركات الحصول عليه.
    2. شركات تصنيع الشرائح الإلكترونية (المعالجات، شرائح الاتصال، … الخ) مثل شركة كوالكوم وشركة إنتل وغيرها تقوم بـ تعديل الشفرة المصدرية عبر إضافة الشفرات اللازمة كي تعمل الشرائح بشكل صحيح على النسخة الجديدة من نظام التشغيل، على سبيل المثال التأكد من اتصال البلوتوث أو الـ LTE الذي تدعمه الشريحة هل يتوافق مع النسخة الجديدة من نظام التشغيل أم لا.
    3. تقوم شركات الشرائح بتمرير النسخة المُعدّلة من نظام التشغيل إلى شركات تصنيع الهواتف كـ شركة سامسونج وشركة إتش تي سي وغيرها حيث تقوم كل شركة بـ اختبار التحديث على هواتفها ومن ثم تعديله بما يتناسب مع واجهاتها وتطبيقاتها الخاصة.
    4. شركات الهواتف تقوم بدورها بتمرير النسخة النهائية إلى شركات تشغيل خدمة الجوال لعمل جولة أخرى من الاختبارات.
    5. بعد كل هذه المراحل يتم إطلاق التحديث إلى مستخدمى هواتف الأندرويد فى مختلف أنحاء العالم.
    أعلنت جوجل عن مشروع Project Treble وظيفته تسريع وصول تحديثات الأندرويد إلى الهواتف الذكيه

    ما يقوم به مشروع Project Treble هو عزل نظام التشغيل نفسه عن الإضافات المطلوبة من الشركات المصنعه للشرائح عبر إضافة طبقة وسيطة أسمتها جوجل Vendor Interface أو VTS، لم توضح جوجل التفاصيل التقنية لهذا الأسلوب الجديد ولكنها ذكرت أن هذه الطريقة تضمن التوافق المُستقبلي forward compatibility بين العتاد والنسخ القادمة من نظام التشغيل، وشبّهت هذه التقنية بالواجهات البرمجية APIs التي يقدمها نظام أندرويد والتي تتيح للمبرمجين برمجة تطبيقاتهم وضمان أنه سيعمل على جميع هواتف أندرويد، وهذا يعني أنه أصبح فى إمكان الشركات المصنعه لـ هواتف الأندرويد أخذ النسخه المصدريه للتحديث فور صدورها ومن ثم تركيبها على الهاتف بشكل فوري وسـ يعمل التحديث مباشرة دون مشاكل تتعلق بالتوافق العتادي.

    بـ الطبع هذه خطوة جيده من شركة جوجل حيث أن هذا المشروع سـ يوفر جزءاً كبيراً من الوقت المطلوب لـ عمل الاختبارات اللازمه قبل صدور نسخة الأندرويد الجديده ولكن ما زالت هناك مشكلة قد تسبب تأخر فى إطلاق التحديثات إلى المستخدمين وهى أن معظم شركات الهواتف تريد تعديل واجهات نسخ أندرويد الافتراضية وإضافة واجهاتها وتطبيقاتها الخاصة.

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Adblock Detected

    هل تحب موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار؟؟
    نتمنى دعمك أخى/تى بـ وضع موقعنا فى القائمه البيضاء لـ مانع الإعلانات المدرج مع متصفحك

    أضغط هنا لـ معرفة طريقة وضع موقعنا فى القائمه البيضاء

    شكراً لك

    ×

    عالم التكنولوجيا والاستثمار

    موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار بدأ فى الربع الأخير من عام 2015 ، وبدأت معه قناة اليوتيوب التى تحمل نفس اسم الموقع ، وهو موقع تقنى يهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا و الأرباح من الإنترنت وبرامج الويندوز والأندرويد ، كما يهتم الموقع بتقديم حلقات وشروحات للربح من الانترنت والعملات الافتراضيه.

    اعلن هنا

    تابعنى على فيس بوك

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *