• أخر الموضوعات

    الأحد، 3 سبتمبر، 2017

    أعلنت شركة جوجل Google رسمياً عن خدمة Google Feed بدلاً من خدمة البحث Google Now

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    منذ بضعة اسابيع وتكشف لنا شركة جوجل Google عن تحديثاتها الكبيره والهامه فى تطبيقاتها الأساسيه على الهواتف الذكية، ومن هذه التحديثات أيضاً خدمتها الجديده Google Feed حيث أعلنت الشركة عن إطلاق خدمة Google Feed بدلاً من خدمة البحث Google Now.


    موضوعات ذات صلة:


    خدمة Google Feed من شركة جوجل Google ليست خدمة جديده بـ الكامل ولكنها تطوير لـ خدمة البحث Google Now وذلك عبر تزويدها بـ خوارزميات أكثر ذكاءاً مما يؤدى إلى توفير المعلومات الهامه والموضوعات والأخبار التى قد تهم المُستخدم وتساعده، لـ ذلك فـ إن خدمة Google Feed لا تشبه خدمة خلاصة الأخبار التى تجدها فى بعض المواقع والشبكات الإجتماعيه كما اعتقدها بعض المستخدمين.

    أعلنت شركة جوجل Google بـ أن الهدف من خدمتها الجديده Google Feed هو توفير مكان خاص بـ المُستخدم، لـ ذلك فـ إن الخدمه ستقوم بـ استخدام تاريخ البحث الخاص بـ المستخدم على محرك بحث جوجل وكذلك استخدام معلومات الدخول والتصفح الخاصه بـ المستخدم على متصفح كروم.
    لكن السؤال هنا: أليست هذه نفس الأمور التي تقوم بها خدمة Google Now لـ عرض البطاقات المختلفه؟
    نعم هى نفس الأمور ولكن تم إضافة ميزة المتابعه Following وهى الميزه التى جعلت خدمة Google Feed أكثر ذكاءاً فى تحديد رغبات المستخدم وتفضيلاته وما الذى يهتم به فعلياً.


    تعرف على خدمة Google Feed أكثر:
    لنفترض أن المستخدم يريد البحث عن شىء ما ومن ثم قام بـ كتابة ما يريد البحث عنه فى شريط البحث الخاص بـ جوجل Google، فـ الآن وبعد التحديث الجديد وإطلاق خدمة Google Feed الجديده سـ يظهر أمامه أعلى نتائج البحث خلاصة تتضمن أبرز المعلومات المتعلقة بـ هذا الأمر الذى يبحث عنه مع أيقونة تُتيح للمُستخدم متابعة كافة الأخبار المتعلقة به بـ شكلٍ مباشر من خلال خدمة Google Feed.
    هذا الأمر سـ يساعد بـ تخصيص بطاقات الأخبار والمعلومات بشكلٍ أفضل لـ تتناسب ما اهتمامات المستخدم وذلك في كافة المجالات كـ الرياضة والفن والسياسة والسينما والتقنيه والموسيقى وكذلك أبرز أخبار يوتيوب بالإضافة إلى عرض المعلومات الخاصة بـ الطقس والأحداث القادمة فى تطبيق  Calendar.
    فى حالة ظهور بطاقات تتضمن أخباراً أو مموضوعات لا تتناسب مع اهتمامات المُستخدم فـ إنه وبكل بساطه يستطيع النقر على النقاط الثلاث ومن قائمة الإعدادات الخاصه بها يمكنه اختيار عدم متابعة Unsubscribe للتخلص منها.


    ما الفرق بين خدمة Google Feed والحساب الشخصى على شبكة فيس بوك Facebook؟؟
    مبدأياً لا يوجد فرق بين الخدمتان فكلاها مخصصتان لـ عرض الأخبار التى تهم المستخدم ولكن الفرق بينهما يكمن فى كيفية ظهور هذه الأخبار والموضوعات.
    تجد أن شبكة فيس بوك Facebook تعتمد على تفاعل المستخدم على حسابه أى تفاعله مع الأصدقاء وافراد عائلته وأيضاً تفاعله مع الصفحات المختلفه مما يعنى أن شبكة فيس بوك Facebook تعتمد على العلاقات الشخصية بـ شكلٍ كبير.
    بينما تعتمد شركة جوجل Google فى خدمتها Google Feed على سلوك المستخدم مع محرك البحث وما الذى يود البحث عنه ويود متابعته مما يعنى أن خدمة Google Feed تعرض الأخبار والمعلومات بناءاً على سلوك المستخدم نفسه وليس اعتماداً على علاقاته الاجتماعيه مع العائله والأصدقاء.

    أيضاً قامت شركة جوجل Google بـ إضافة بعض التحسينات على خدمتها Google Feed والتى بـ دورها توفر أكبر كمية ممكنة من خيارات عرض المقالات والأخبار للمستخدم وظهور الخبر من مصادرٍ مختلفه.


    إلى هنا نكون قد تعرفنا بـ شكل كامل على خدمة Google Feed التى أحدثتها شركة جوجل Google ولا نستطيع القول بـ أن خدمة Google Now التى تعودنا عليها قد انتهت وإنما يمكننا القول بـ أن الخدمة قد حصلت على تحسينات كبيره  وتم تزويدها بـ تقنيات تعلم الآلة وتقنيات الذكاء الإصطناعى لـ جعلها مخصصة ومفيدة أكثر لاهتمامات المستخدم بما يتيح له أفضل نتائج بحث ممكنه.

    بـ الطبع سـ تقوم شركة جوجل Google بـ إرسال التحديث الذي يجلب خدمة Google Feed لكل المستخدمين حيث قامت فعلياً بـ اطلاقه فى الولايات المتحدة الأمريكيه مع وعد منها بـ طرحه لكل المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع المقبله.

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Adblock Detected

    هل تحب موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار؟؟
    نتمنى دعمك أخى/تى بـ وضع موقعنا فى القائمه البيضاء لـ مانع الإعلانات المدرج مع متصفحك

    أضغط هنا لـ معرفة طريقة وضع موقعنا فى القائمه البيضاء

    شكراً لك

    ×

    عالم التكنولوجيا والاستثمار

    موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار بدأ فى الربع الأخير من عام 2015 ، وبدأت معه قناة اليوتيوب التى تحمل نفس اسم الموقع ، وهو موقع تقنى يهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا و الأرباح من الإنترنت وبرامج الويندوز والأندرويد ، كما يهتم الموقع بتقديم حلقات وشروحات للربح من الانترنت والعملات الافتراضيه.

    اعلن هنا

    تابعنى على فيس بوك

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *